*** "إن الرسم شعر صامت والشعر تصوير ناطق " ***
الشاعر اليوناني سبمونيدس
منقول عن السنابل للفن التشكيلي
30 ° أتابع ترجمة هذا التعريف المزدوج للشعر والرسم للشاعر اليوناني سبمونيدس من خلال قراءة مجموعة من الأعمال لفنانين وفنانات في فن التشكيل بحيث قمت بالتعليق على اللوحة الفنية بمجرد نشرها بطريقة تجعل تقريب الشعر إلى تصوير ناطق والرسم إلى شعر ناطق متمنيا أن أكون قد تمكنت نسبيا من الهدف
الموضوع: المدر
°°°
اللوحة الأولى، " الصرخة "، سنة 1893، للفنان النرويجي ادفارد مونك (12 ديسمبر 1863/ 23 يناير 1944) من سلسلة لوحات سماها " افريز الحياة " واللوحة منشورة على صفحة الصديق نبيل أبو الفتوح في 22 يناير 2018
تعليقي على لوحة " الصرخة " للفنان النرويجي ادفارد مونك:
في قوة دوران تموج خانق، تاه حب الحياة
من شدة ضيق كآبة، زاد خوف في كل ملاقاة
في تربص موت، في كل اتجاه أضلع الحياة
°°°°°°
اللوحة الثانية مرسومة في منتصف التسعينات من القرن الماضي للفنان المرحوم يوسف اتهومي 1970/ 2000
تعليقي على لوحة الفنان المرحوم يوسف اتهومي:
في انتقال من رسم مدينة ألف رائحة
ونوارس ونغمة
وأصوار في بهاء واقفة
لحب في قلب في السماء حول القمر في إضاءة
في تخليد عشق المحيط في عطاء بهي حب مدينة
°°°°°°
اللوحة الثالثة للفنان محمد اتهومي:
تعليقي على لوحة الفنان محمد اتهومي المرسومة في منتصف التسعينات من الفرن الماضي:
فوق حجر مصفف كصور، بينه رسوم من كلمات
في طرح أسئلة حارقة في ثنائيات في الوجوديات
في السير برفق نحو أفق معاش خال من مسكنات
°°°°°°
عبدالله اتهومي في الدار البيضاء في 01 فبراير 2018 المغرب
الشاعر اليوناني سبمونيدس
منقول عن السنابل للفن التشكيلي
30 ° أتابع ترجمة هذا التعريف المزدوج للشعر والرسم للشاعر اليوناني سبمونيدس من خلال قراءة مجموعة من الأعمال لفنانين وفنانات في فن التشكيل بحيث قمت بالتعليق على اللوحة الفنية بمجرد نشرها بطريقة تجعل تقريب الشعر إلى تصوير ناطق والرسم إلى شعر ناطق متمنيا أن أكون قد تمكنت نسبيا من الهدف
الموضوع: المدر
°°°
اللوحة الأولى، " الصرخة "، سنة 1893، للفنان النرويجي ادفارد مونك (12 ديسمبر 1863/ 23 يناير 1944) من سلسلة لوحات سماها " افريز الحياة " واللوحة منشورة على صفحة الصديق نبيل أبو الفتوح في 22 يناير 2018
تعليقي على لوحة " الصرخة " للفنان النرويجي ادفارد مونك:
في قوة دوران تموج خانق، تاه حب الحياة
من شدة ضيق كآبة، زاد خوف في كل ملاقاة
في تربص موت، في كل اتجاه أضلع الحياة
°°°°°°
اللوحة الثانية مرسومة في منتصف التسعينات من القرن الماضي للفنان المرحوم يوسف اتهومي 1970/ 2000
تعليقي على لوحة الفنان المرحوم يوسف اتهومي:
في انتقال من رسم مدينة ألف رائحة
ونوارس ونغمة
وأصوار في بهاء واقفة
لحب في قلب في السماء حول القمر في إضاءة
في تخليد عشق المحيط في عطاء بهي حب مدينة
°°°°°°
اللوحة الثالثة للفنان محمد اتهومي:
تعليقي على لوحة الفنان محمد اتهومي المرسومة في منتصف التسعينات من الفرن الماضي:
فوق حجر مصفف كصور، بينه رسوم من كلمات
في طرح أسئلة حارقة في ثنائيات في الوجوديات
في السير برفق نحو أفق معاش خال من مسكنات
°°°°°°
عبدالله اتهومي في الدار البيضاء في 01 فبراير 2018 المغرب
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق