...وصف احساس....!
تعالوا أريكم ما شعوري و إحساسي
تجاه القوافي حين تجتاح أنفاسي
فلمّا يهيج الحرف، و الليل في صمت
وحين الدجى يطغى على ضوء نبراسي
و لمّا الكرى يجفو عيوني و يرضيني
يتم انحصاري بين حبري و قرطاسي
أُنادي حروفي حين تُبدي تقاسيما
حروف لها لحن على وقع أجراسي
كنقرٍ على أوتار عود و دقّات
كأنّي أصوغ الحرف دقًّا بمهراسي
فلا أنتقي إلّا حروفا لها وزنٌ
أنا مثل فلاّح جانيٍ ثمر أغراسي
إذا كان خوفي من زِحاف بلا قصدٍ
فأرضى بتفعيلات بحر كحرّاسي
و إن خفت تفسيرا لِمعاني عباراتٍ
أرى منجدا أو معجما حدو كرّاسي
بقلم/هبولة عيسى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق